مقتل 5 بينهم امرأه في خلاف على قطعة أرض بمحافظة إب (جريمة شنعاء)

 مقتل 5 بينهم امرأه في خلاف على قطعة أرض بمحافظة إب (جريمة شنعاء)

إب -(الوفاق نيوز): سقط 5 قتلى، بينهم امرأة، بسبب خلافات على قطعة أرض، في مديرية العدين محافظة إب وسط اليمن. 

وحسب المصادر المحلية، فقد سقط خمسة قتلى من أسرة واحدة، في عزلة الشرقي مديرية حزم العدين، بسبب خلاف على قطعة أرض، لا تتجاوز مساحتها “ثمان قصب”.

وأوضحت المصادر، أن "الخلاف قائم بين الطرفين منذ عدة سنوات، حيث يمثل الطرف الأول أولاد محمد غالب أحمد المجهدي، فيما يمثل الطرف الثاني أبناء عمهم محمد بن محمد أحمد المجهدي".

وأشارت المصادر إلى أن “هذا الخلاف تطور مؤخرًا ليصل إلى ذروته يوم السبت الماضي، بسقوط خمسة قتلى وعدد من الجرحى؛ بسبب تقاعس عقلاء الأسرة والمنطقة من الوصول إلى صلح بين الطرفين وحل الخلاف بشكل نهائي”.

والضحايا هم:

(محمد بن محمد راشد المجهدي، ونجله ناجي محمد بن محمد راشد المجهدي)، ومن الطرف الأخر(طه محمد غالب راشد المجهدي، وشقيقه بلال محمد غالب راشد المجهدي، ووالدتهم حسناء بنت شعلان أحمد راشد المجهدي).

وقبل يومين، قتل خمسة أشخاص بينهم طفل (5 أعوام) في جريمة يقشعر لها البدن، اليوم السبت، إثر خلاف على أرض متنازع عليها في محافظة حجة، شمال اليمن.

وقال مصدر أسري لـ الوفاق نيوز، ان نزاع على أرض بين آل "النجار" و آل "الصباح" أدى إلى مقتل 5 أشخاص بينهم طفل، حيث أقدم القاتل الذي ينتمي لأسرة الصباح بقتل المجني عليهم حازم صادق النجار وثلاثة من اخوانه وشخص خامس من مديرية بني الشومي كان مفارع بينهم وإصابة سادس.

وذكر المصدر، أسماء القتلى: 
1-حازم صادق النجار
2-صدام صادق النجار
3-يونس صادق النجار
4-محمد حازم النجار 9 سنوات
6-عبدالرحمن علي الشومي
7- إصابة المجني عليه أحمد صادق عبدالله النجار، مشيراً إلى ان أربعة منهم من بيت "آل النجار"، بينهم أب و أبنه البالغ 9 سنوات.

وأعلنت السلطات الامنية في محافظة حجة تمكنها من ضبط المتهم بقتل خمسة أشخاص بينهم طفل، وإصابة شخص سادس.

وذكرت السلطات انها القت القبض على القاتل و:
– المدعو محمد علي يحيى الصباح
– المدعو سامي علي يحيي الصباح
– المدعو حامد علي يحيى الصباح
– المدعو رشيد علي يحيى الصباح.

وأشار المصدر الاسري، إلى ان هذا جاء بسبب تهاون القضاء التابع لمليشيات الحوثي وعدم الفصل في القضايا وتأخر وتمديد الجلسات والمحاكمة لسنين عديدة.

وكتب المقاول عبدالكريم يحي العليي حول هذا، "ما حصل من قتل 
هو للاسف بسبب الحكام 
ومنا يتحمل ذبهم هو القضا اولا 
ثم القاتل".